معلومات عامة
٢١ أغسطس ٢٠٢٠ ( 55 المشاهدات )
الإعلانات

مشاكل عداد الكهرباء الديجيتال

 مشاكل عداد الكهرباء الديجيتال

من مشاكل عداد الكهرباء أن العداد الكهربائي احيانا يفصل الكهرباء عن المستهلك تلقائيا إذا زادت الأحمال الكهربائية فى المنزل عن المسموح به، وحال تكرار الخطأ مرتين فى المرة الثالثة يجب التوجه لشركة الكهرباء نفسها لإعادة تشغيله، لو تم التلاعب ولو عن طريق الخطأ بالعداد فإنه يقوم بفصل الكهرباء نهائيا وتضطر لإعادة اجراءات تشغيله بنفس طريقة المرة الأولى، عمر العداد الجديد عشرة أعوام في المتوسط بخلاف القديم، كما أنه المستخدم لا يستطيع شحن كارت إلا عن طريقة شركة الكهرباء وحدها.

ما هى مشاكل عداد الكهرباء الديجيتال

كيفية الإطمئنان لسلامة الجهاز الخاص بهم سواء كان قديم أو حديث، ويمكنك أن تكشف على جهاز بنفسك فى البيت بعدة خطوات بسيطة للتأكد من سلامته، بالنسبة للعدادات القديمة فيمكنك التأكد من ثبات المؤشر بداخل اللوح الزجاجي، وتستطيع تسجيل قراءاته بنفسك بشكل دوري للتأكد من سلامة صعوده، وفي حالة لفت نظرك تذبذب في المؤشر أو تصاعد القراءات بشكل عبثي يتم التبليغ فوراً عن وجود عطل لشركة الكهرباء.

أما العدادات الحديثة، كل ما عليك فعله أن تقوم بإدخال الكارت والنظر للشاشة لمعرفة القيمة، فإذا ظهرت لك القيمة المتبقية من الرصيد فإن عدادك لا عطل به، أما لو ظهر أي خلل فيجب أيضاً الرجوع مباشرة لشركة الكهرباء والتبليغ فإن أي تأخر فى التبليغ قد يكلفك مبالغ مالية إضافية.

عداد الكهرباء من الأمور الثابتة فى كل بيت أو مكان عمل ومن الهام الإهتمام بمتابعته وفهم آلية عمله حتى نتجنب الوقوع فى مشاكل وأعطال أو السقوط فى الأعمال الإجرامية عن جهل بماهيتها، العداد الكهربائي القديم والحديث كلاهما وسيلة لضبط الإستهلاك والعمل مواطن ودولة جنبا لجنب لصالح الوطن.



المصدر 

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

كيف خلق سيدنا ادم عليه السلام أين كلم الله سبحانه وتعالى نبي الله موسى عليه السلام الآثار الجانبية لدواء كلافوكس و موانع استعمال كلافوكس أين يوجد خاتم سليمان عليه السلام